page contents
الحدثالرياضة

أسياد إفريقيا 33 مباراة دون هزيمة.. ويبلغون مُلحق المونديال

أخبار الوطن – حسم المنتخب الوطني الأول، تأهله إلى الدور الثالث والأخير من تصفيات مونديال قطر 2022، رغم التعادل الإيجابي 2-2 الذي فرض عليه سهرة اليوم، من قبل نظيره البوركينابي لحساب الجولة الـ6 والأخيرة من التصفيات.

وكان أشبال المدرب جمال بلماضي المدعمون بـ 14 ألف مناصر على مستوى مدرجات ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، السباقون في فتح باب التسجيل بفضل القائد رياض محرز في الدقيقة 21 بعد تمريرة حاسمة للاعب يوسف بلايلي من الجهة اليسرى.

لكن منتخب الخيول البوركينابية، عاد و تمكن من تعديل النتيجة في الدقيقة 37 عن طريق صانوغو زكرياء، إثر هفوة دفاعية وسوء التغطية من دفاع الخضر.

في الصدد، وبعد الزج  بالمخضرم والمحارب سفيان فغولي، منح الأفضلية للخضر بإضافته الإصابة الثانية في الدقيقة الـ 68، قبل أن يتمكن الفريق المنافس مجددا من تعديل النتيجة في الدقيقة 83، عن طريق ضربة جزاء نفذها اللاعب إيوسوفو دايو بنجاح.

وبهذا التأهل الصعب مدد المنتخب الوطني سلسلة نتائجه الايجابية بـ33 مباراة دون هزيمة في المرتبة الأولى برصيد 14 نقطة بينما عادت المرتبة الثانية لمنتخب بوركينافاسو برصيد 12 نقطة، فيما يأتي النيجر في الصف الثالث بسبعة نقاط وجيبوتي في المركز الأخير بدون رصيد.

الجدير بالذكر، أن المواجهة الفاصلة التي سينشطها “الخضر” في الدور الثالث والأخير من تصفيات مونديال 2022، ستقام ذهابا وإيايا خلال شهر مارس القادم، أمام منافس سيتم التعرف عليه خلال القرعة التي ستقام يوم 18 ديسمبر المقبل.

م.هشام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى