page contents
أخبار الغربالمحلي

الأساتذة المتعاقدون والمستخلفون يعتصمون بتيارت

بسبب عدم صب مستحقاتهم المالية للفصل الثالث

أخبار الوطن – اعتصم بداية الأسبوع الأساتذة المتعاقدون والمستخلفون أمام مديرية التربية بولاية تيارت، احتجاجا على عدم صب المستحقات المالية منذ أكثر من سنة وتسليمهم لمحاضر التنصيب هذا العام.

وناشد االمحتجون الوزارة الوصية التدخل لمساعدتهم على استرداد حقوقهم المهضومة من قبل المسؤولين المحليين عن القطاع.

وقد انتقد المحتجون طريقة تعامل المديرية المعنية مع ملفاتهم، سيما عقب إصرار هذه الأخيرة على رفضها تسوية مستحقاتهم المالية المتأخرة منذ العام الفارط إلى اليوم رغم إمضائهم على محاضر التنصيب.

وأضاف المحتجون بان هناك العديد من الأساتذة يعيشون ظروفا اقتصادية صعبة سيما بعد وقف رواتبهم دون أي سبب ما حال دون تكفلهم بنفقات أسرهم.

واستغل المتجمهرون الوقفة الاحتجاجية من أجل المطالبة بإدماجهم في مناصب شغل دائمة بعدم إعادة العمل بالقائمة الاحتياطية، حيث صرحوا بأنه آن الآوان لرد الاعتبار لهم بتوظيفهم مباشرة بدل العقود المؤقتة التي تتجدد دوريا، وهذا عرفانا بمجهوداتهم في تعليم الناشئة لأن أغلبهم يزاولون مهنة التدريس منذ أكثر من 10 سنوات في مختلف التخصصات في الأطوار التعليمية الثلاثة.

كما تطرق أيضا المحتجون إلى مشكلة أخرى متعلقة بانخفاض الرواتب الشهرية التي يتقاضونها مقابل تلك التي يتقاضاها الأساتذة المرسمون، في ظل ارتفاع نفقاتهم اليومية كون أن اغلبهم يزاولون المهنة في البلديات والقرى النائية.

ومن جهته قال المحتجون إنه سيتم التصعيد في قادم الأيام في حال لم تحترم المديرية بنود العقد من خلال مقاطعة إختبارات الفصل الأخير وعملية صب النقاط خاصة في الأقسام النهائية .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى