page contents
أخبار الوسطالمحلي

البرواقية: الإطاحة بعصابة اعتدت على مُجوهراتي معاق حركيا

الجزائر – أطاحت، قوات فرقتي الشرطة القضائية المتنقلة الأولى والثانية بأمن دائرة البرواقية، بمجموعة إجرامية مكونة من 06 أشخاص (أعمارهم من 20 إلى 26 سنة)، من بينهم مسبوقين قضائيا، اعتدوا على بائع مجوهرات، باستعمال أسلحة بيضاء محظورة، وسرقة كمية من المجوهرات والحلي، مستغلين إعاقته الحركية وكبر سنه.

وأفاد بيان الشرطة أنّ “الاعتداء وقع بداية الأسبوع الجاري، أين تلقت أمن الدائرة مكالمة هاتفية، مفادها وقوع اعتداء على مجوهراتي باستعمال أسلحة بيضاء أدت إلى إصابته على مستوى الرأس والرقبة وسلب كمية من الحلي والمجوهرات.

ووفق البيان “فرّ المشتبه فيهم إلى وجهة مجهولة، ليتم فورها تنقل وتدخل قوات الشرطة الى عين المكان، ومباشرة عمليات البحث والتحري، التي أسفرت في وقت جد قياسي من تحديد مكان تواجد شخصين من أفراد الشبكة”.

 وأشار البيان إلى أنّ “الشخصين تم توقيفهما بمنطقة معزولة عن المحيط الحضري وسط الأحراش.”

وفتحت مصالح الأمن تحقيقا في ملابسات القضية تحت إشراف وكيل الجمهورية لدى محكمة البرواقية. وفق المصدر.

 وحسب البيان “تم تحديد هوية بقية المشتبه فيهم وتوقيفهم، مع استرجاع كمية من المسروقات المقدرة بـ 200 غرام من المعدن الأصفر، وحجز أسلحة بيضاء محظورة استعملت في الاعتداء، بالإضافة إلى مؤثرات عقلية من نوع “ليفوتريل” تم تناولها قبل الاعتداء”.

وتم تقديم المتورطين أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة البرواقية بتهمة تكوين جمعية أشرار بغرض ارتكاب جناية السرقة تحت طائلة التعدي بالعنف والتهديد بأسلحة بيضاء، شخص طاعن في السن مصاب بإعاقة بدنية.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق