page contents
الرياضة

الجولة “33” للدوري الإسباني: 8 مواجهات مرتقبة في “الأحد السوبر”

الجولة “33” للدوري الإسباني “لاليغا سانتاندير”

أخبار الوطن – تبقت 8 جولات فقط على ختام موسم الدوري الإسباني لكرة القدم “لاليغا سانتاندير”، والأمور تبدو أنها أكثر تنافسية واحتداماً في مقدمة الترتيب مع تصدر أتلتيكو مدريد برصيد 67 نقطة يليه ريال مدريد 66 نقطة ثم برشلونة 65 وإشبيلية 61 نقطة.

وتتواصل الدراما في عطلة نهاية هذا الأسبوع مع إقامة 8 مباريات مصيرية ستكون جميعها يوم الأحد المقبل 18 أفريل، وذلك مع نيل أربعة فرق راحة في هذه الجولة، بسبب إقامة نهائي كأس الملك بين أتلتيك وبرشلونة، لتكون جماهير الكرة الإسبانية على الموعد مع مواجهات حافلة بالإثارة.

ستقام المباريات وفق أربع فترات زمنية مختلفة يوم الأحد المقبل، والبداية مع الساعة 14:00 بتوقيت وسط أوروبا، حيث سيواجه أوساسونا منافسه إلتشي في نفس الوقت الذي يلتقي فيه ريال سوسيداد مع إشبيلية.

وبينما تقدم أوساسونا إلى منطقة الأمان في وسط الترتيب، عاد إلتشي إلى منطقة الهبوط ويحتاج إلى كل نقطة يمكنه جمعها حالياً.

أما في مباراة ريال سوسيداد وإشبيلية، فإنها ستكون معركة بين الفريقين المتواجدان بالمركزين الخامس والرابع على التوالي حالياً.

وفي حال أراد سوسيداد جعل إشبيلية يتعرق تحت الضغط للحفاظ على مقعده المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، سيتوجب عليه حصد النقاط الثلاث أمامه.

كما تقام مباراتان في الساعة 16:15 بتوقيت وسط أوروبا، لهما آثار مهمة على المنافسة على اللقب ومعركة الهبوط.

ويستقبل المتصدر أتلتيكو مدريد على ملعبه واندا ميتروبوليتانو ضيفه إيبار، الذي تعادل معه مرتين وخسر مرة في آخر ثلاث زيارات إلى العاصمة.

فيما عانى أتلتيكو مؤخراً بسبب الإصابات مما جعله يحقق الفوز مرة واحدة فقط في آخر أربع مباريات بالدوري، لذلك فإنه سيحتاج لتحقيق نتيجة إيجابية أمام الفريق الباسكي.

ويخوض ديبورتيفو ألافيس الذي يتقدم بفارق نقطة واحدة فوق إيبار، على أرضه مع صاحب المركز 16 ويسكا، الفريق الذي يبتعد 3 نقاط فقط، وهو ما يعكس التقارب الشديد في مؤخرة الترتيب بما يجعل هذه المواجهة بوزن ست نقاط، مع تطلع ألافيس لتحقيق الفوز بقيادة مدربه الجديد خافي كاليخا.

أما المباراتان اللتان تقاما الساعة 18:30 بتوقيت وسط أوروبا، فإنهما ستكونان في الأندلس، عندما يستضيف ريال مدريد منافسه فالنسيا.

المواجهات الاخيرة كانت مليئة بالمتعة في السنوات الأخيرة، ليس فقط لوجود أهداف حسمت الفوز في الدقائق الأخيرة والأهداف الجميلة، لكن بالمجمل تم تسجيل 27 هدفاً في آخر 9 مباريات بمعدل 3 أهداف للمباراة.

وبنفس التوقيت يلتقي قادش على أرضه مع سيلتا فيغو، وهو يتطلع للثأر من خسارته 4- 0 التي تعرض لها خلال زيارته إلى الفريق الجاليكي مطلع الموسم الجاري.

وهذه المرة سيكون الدور على سيلتا فيغو للقيام بالرحلة إلى الجانب الآخر من البلاد، وهم يقومون بذلك عقب مواجهة مثيرة خسروها أمام إشبيلية 4-3.

وتقام آخر مباراتين يوم الأحد المقبل في الساعة 21:00 بتوقيت وسط أوروبا، وتبرز مواجهة خيتافي وريال مدريد نظراً لأهميتها حقاً في سباق اللقب.

ويمر ريال مدريد في حالة جيدة حيث فاز في آخر أربع مباريات في “لاليغا”، بما في ذلك الكلاسيكو في الجولة الماضية، والآن سيقومون برحلة قصيرة إلى خيتافي داخل العاصمة، لكنهم سيفعلون ذلك ببعض التعب بعد رحلتهم في منتصف الأسبوع إلى آنفيلد.

كما أنهم سيفعلون ذلك مع غياب العديد من اللاعبين بسبب الإيقاف والإصابات، لن يكون الأمر سهلاً أمام الفريق الأزرق الذي حصد بالفعل نقاطاً من أتلتيكو مدريد وبرشلونة على ملعبه كوليسيوم ألفونسو بيريز في هذا الموسم.

وبنفس التوقيت ستكون هناك مباراة ديربي مجتمع فالنسيا بين ليفانتي وفياريال، والتي يجب أن تكون مباراة ممتعة للغاية للمشاهدة بين فريقين يعرف كل منهما الآخر جيداً ويلعبان كرة قدم هجومية.

وسبق أن حقق فياريال الفوز على جاره في وقت سابق من هذا الموسم في الدوري، لكن ليفانتي انتقم من خلال إخراج “الغواصات الصفراء” من كأس الملك، وسيكون من المشوق معرفة من سيفوز في المعركة هذه المرة.

وتأجلت مواجهتان كانتا ستجمعان أتلتيك مع ريال بلد الوليد، وبرشلونة مع غرناطة، بسبب خوض أتلتيك وبرشلونة نهائي كأس الملك.

على أن تقاما المواجهتان في وقت لاحق هذا الموسم، لتكون هذه الجولة مليئة بالتشويق بإقامة 8 مباريات في نفس اليوم، بما يجعلنا نترقب المزيد من الدراما الكافية والإثارة في دوري الدرجة الأولى الإسباني خلال عطلة نهاية الأسبوع.

فوزي بن جامع

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى