page contents
أخبار الجزائر

الفريق شنقريحة: حروب الجيل الجديد تستهدف المجتمعات وتقوم على الدعاية

أخبار الوطن – أكد رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق السعيد شنقريحة، اليوم الأربعاء، بالعاصمة، أن “حروب الجيل الجديد، تستهدف المجتمعات وتقوم على الدعاية والدعاية المضادة”.

وأضاف شنقريحة في كلمته خلال إشرافه على افتتاح أشغال الملتقى الوطني حول حروب الجيل الجديد، بالمدرسة العليا الحربية بتمنتفوست بالناحية العسكرية الأولى، أن “الحروب الجديدة تتبنى استراتيجية التأثير على الإدراك الجماعي”.

وأشار الفريق إلى أن “التداعيات المحتملة على أمن واستقرار بلادنا، جراء تدهور الأوضاع الأمنية في محيطنا الإقليمي، والمحاولات الخبيثة والمتكررة، لضرب الانسجام الاجتماعي، تفرض على الجميع تعزيز أواصر الوحدة الوطنية”.

كما ذكر شنقريحة بالمناسبة بأنّ “الدفاع الوطني، واجب مقدس ومسؤولية جماعية، يجب تحملها أفراداً وجماعات ومؤسسات، من خلال جعل المصالح العليا للوطن أهم الغايات”.

حيث شهد الحدث العلمي، حضور وزراء كل من الشؤون الخارجية، الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، العدل، والاتصال، علاوة عن قادة القوات والدرك الوطني وقائد الناحية العسكرية الأولى، ورؤساء دوائر ومديرون ورؤساء مصالح مركزية بوزارة الدفاع الوطني.

وتمحورت محاضرات الملتقى حول دراسة ابستيمولوجية لحروب الجيل الجديد، القوة الناعمة في حروب الجيل الجديد: الإعلام والحرب النفسية وحرب المعلومات، وأخيرا، استراتيجيات مواجهة حروب الجيل الجديد وخصوصيات الدولة الجزائرية، ويهدف البرنامج العلمي الى تسليط الضوء على مختلف جوانب وأساليب هذه الحروب، التي صارت، منذ مطلع الألفية الجديدة، تشكل تهديداً حقيقياً على أمن واستقرار العديد من دول العالم.

منير بن دادي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى