page contents
أخبار الجزائر

اللواء نورالدين مقري مديراً جديداً للأمن الخارجي رسمياً

أخبار الوطن – أشرف رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق سعيد شنقريحة، اليوم الأربعاء، على مراسم التنصيب الرسمي للواء نورد الدين مقري مديرا عاما لمديرية التوثيق والأمن الخارجي.

وحسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني، فإنّ الفريق شنقريحة ألقى كلمة بمناسبة التنصيب، حيثُ قال فيها “باسم السيد رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، ووفقا للمرسوم الرئاسي المؤرخ في 10 يناير 2021، أنصب رسميا اللواء نورالدين مقري، مديرا عاما للوثائق والأمن الخارجي، خلفا للواء محمد بوزيت”.

وأسدى رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، لإطارات هذه المديرية، جملة من التعليمات والتوجيهات، بغية مواصلة بذل المزيد من الجهود في خدمة الجزائر وحماية لمصالحها العليا.

كما حثهم على الالتفاف حول قائدهم الجديد ومساندته ودعمه في أداء مهامه، من خلال التزامهم الكامل والوافي بالقيام بالمهام المنوطة، بكل الصرامة اللازمة والمثابرة الضرورية.

وقد قال بهذا الصدد، إنّني “آمركم جميعا، بالعمل تحت سلطته، وطاعة أوامره، وتنفيذ تعليماته، بما يمليه صالح الخدمة، تجسيدا للقواعد والنظم العسكرية السارية، وقوانين الجمهورية، ووفاء لتضحيات شهدائنا الأبرار وتخليدا لقيم ثورتنا المجيدة”.

جدير بالذكر، جاء تعيين اللواء نور الدين مقري الذي كان مديرا عاما للعلاقات الخارجية بوزارة الدفاع الوطني خلفا للواء محمد بوزيت المدعو “يوسف”، الأخير الذي تولى إدارة الأمن الخارجي في أفريل 2020 خلفا للعقيد كمال الدين رملي.

نويس عبد الجلال

اظهر المزيد

محمد رضوان بلعروسي

محمد رضوان بلعروسي، صحفي جزائري مهتم بالشأن السياسي وقضايا المجتمع، خريج كلية علوم الإعلام والاتصال جامعة الجزائر 3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى