page contents
أخبار الشرقالثقافةالمحلي

المسرح الجهوي بعنابة يكشف قائمة الفائزين بمسابقاته الإفتراضية

الجزائر – أعلن المسرح الجهوي كشف بولاية عنابة، عن نتائج المسابقات التي نظمها منذ بداية شهر مارس، خلال فترة الحجر الصحي، في إطار مبادرات فنية تتعلق بمسابقات تقرب الفن إلى بيوت الناس، وتساهم في التضامن الوطني والمجهود الخاص بالترفيه عن العائلات الماكثة في بيوتها جراء جائحة كورونا بتوصية من وزارة الثقافة والفنون.

واختار المسرح إسعاد المشاركين والكشف عن أسماء الفائزين بمناسبة الإحتفال بعيدي الاستقلال والشباب وتحت شعار “الحرية الثقافة”.

فيما يتعلق بمسابقة “احكيلي حجاية”، فازت بالمرتبة الأولى عبادة ربيحة من ولاية عنابة، والمرتبة الثانية كانت من نصيب المترشح صالح روان من ولاية المسيلة، والمرتبة الثالثة لحنان زعبان من ولاية الأغواط، أما المرتبة الرابعة فنالتها حمايدية مرام.

وكانت المسابقة مفتوحة للكبار والصغار متمثلة في إرسال فيديوهات لا تتعدى مدتها 3 دقائق لحكايات من التراث الشعبي الجزائري. ولاقت إقبالا لافتا للمشاركين من الجنسين ومن أعمار مختلفة خصوصا الأطفال، ومن عديد ولايات الوطن.

إلى ذلك، فإنّ أغلب المشاركات كانت لها لمسة ذات أبعاد فنية، لكونها نابعة من قلوب وعقول بريئة وأفرزت أسماء تستحق التشجيع والمرافقة، وفقا لما صاغته لجنة التحكيم.

ومن ناحية ثانية، ظفرت بوكرمة دانة لينة بالمرتبة الأولى، متبوعة بعفاقي صلاح ثمّ حمايدية مرام، وثلاثتهم من ولاية عنابة، في مسابقة “الرسم” والمتمثلة في إرسال رسم عمل يلخص فكرة تظاهرة “أبي خذني إلى المسرح.

وفيما يخصّ مسابقة “جميعًا سننتصر” أو “فن الوان مان شو” والتي كانت مفتوحة للأطفال واليافعين، نالت المرتبة الأولى إنصاف سهى من ولاية عنابة، يليها حيون عمران في المرتبة الثانية، بينما توجت دنيا بورقاية من الجزائر العاصمة بالمرتبة الثالثة. وتمثلت المسابقة في إرسال فيديوهات تمثيلية من البيت أثناء فترة الحجر الصحي.

وفي سياق ذي صلة، كشف مدير مسرح عنابة عبد الحق بن معروف، أنّ مسابقتي “مسرح العائلة” و”مائة فائز بـ100 رداء بطل المسرح” مازالتا مستمرتين إلى غاية انتهاء آجالها، شكرًا كل من تفاعل مع مسابقات المسرح والعروض التي يقدمها عبر قناته الرسمية على اليوتوب، موضحا أنّ آجال مسابقة “مسرح العائلة” قد انتهت يوم 30 جوان الماضي، أما مسابقة مائة فائز بـ100 رداء بطل المسرح” فستنتهي بإكتمال عدد الفائزين 100.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق