page contents
الثقافة

الممثل المسرحي تقي الدين عريف: “التهميش الإعلامي” أهم أسباب العزوف عن المسرح

أخبار الوطن – قال الممثل المسرحي تقي الدين عريف، أن أسباب عزوف الناس عن المسرح كثيرة، ورأس القائمة هو التهميش الإعلامي.

وأكد الممثل المسرحي في حديث له مع “أخبار الوطن”، أن غياب الترويج للمسرح في الوسائل الإعلامية بأنواعها هو من أسباب عزوف الناس عنه، فلو أن قبل أي عرض مسرحي سواءً كان لمسرح جهوي أو جمعية أو تعاونية ثقافية تقوم وسائل الاعلام بالترويج له صدى وسط الناس.

وأضاف المتحدث أن غياب الفن الرابع عن حديث الشاشات التلفزيونية، جعله منسيا، فلو يلتفت معدوا البرامج التلفزيونية إلى  العائلة المسرحية كما يلتفتون إلى المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي، لاكتسب الناس فكرة عن المسرح، وانبعث فيهم حب اكتشافه واكتشاف خباياه.

في هذه النقطة عبر عن أسفه واستنكاره في اَن واحد من البلاطوهات التي تروج للتفاهات –مع احترام كل المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي- واحترام الحريات الشخصية لكل واحد، وقال لو أنه يتم استضافة المخرجين المسرحيين والممثلين المسرحيين، أو الاهتمام بالمسرح في روبورتاجات قصيرة حتى وإن لم تتعد الدقيقتين فحتماً سيعود الناس يطرقون أبواب المسارح.

وقال أنه بمناسبة إعادة فتح المسارح بعد عام من الغلق، لو يتم انتهاز الفرصة، بإدراج الفن الرابع في مضامين الوسائل الاعلامية بأنواعها، سيشهد أبو الفنون نشاط وحركة وينكسر الحاجز بينه وبين الناس.

اظهر المزيد

محمد رضوان بلعروسي

محمد رضوان بلعروسي، صحفي جزائري مهتم بالشأن السياسي وقضايا المجتمع، خريج كلية علوم الإعلام والاتصال جامعة الجزائر 3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى