page contents
أخبار الصحافة

النهار تعلن توقيف الشيخ شمس الدين وبرنامجه “انصحوني” نهائيا

الجزائر – أعلنت مديرة قناة النهار، سعاد عزوز، الخميس، عن توقيف الشيخ شمس الدين بوروبي، مقدم حصة “انصحوني” بشكل نهائي عقب طعنه في فتوى وزارة الشؤون الدينية المتعلقة بجواز تقديم زكاة الفطر نتيجة الظرف الصحي الاستثنائي الذي تمر بها البلاد.

وجاء في بيان لسلطة ضبط السمعي البصري، هذا الخميس، أنها استدعت مسؤولة قناة النهار تيفي، بناءً على شكوى وردت للهيئة من قبل وزارة الشؤون الدينية والأوقاف بخصوص بث “خروقات خطيرة” تطعن في فتوى جواز تقديم زكاة الفطر نتيجة الظرف الصحي الاستثنائي الذي تمر بها البلاد.

والتزمت مسؤولة القناة، بقرار سلطة ضبط السمعي البصري القاضي بتوقيف الحصة ومقدمها نهائيًا، وتقديم اعتذار مكتوب لوزارة الشؤون الدينية والأوقاف، ومن خلالها للجنة الإفتاء تتم قراءته عقب تلاوة بيان سلطة ضبط السمعي البصري”.

وأكدت المسؤولة ذاتها أنها “طلبت من مقدم الحصة تقديم اعتذاره والتراجع عن كلامه الذي يعتبر خطرًا وطعنًا في مؤسسات الدولة وزرع الشك في التشويش على المجتمع، إلا أنه رفض، وكانت قبل ذلك قد منعته من تقديم حصة يبطل فيها فتوى غلق المساجد”، مثلما جاء في نفس البيان.

وكان الشيخ شمس الدين، قد اعتبر في برنامجه “انصحوني” الذي بث يوم 18 ماي الجاري، أن فتوى اللجنة الوزارية بخصوص جواز تقديم زكاة الفطر قبل يومين أو ثلاثة من عيد الفطر “صدقة من الصدقات وجب إعادة إخراجها”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق