page contents
أخبار الجنوبالمحلي

انطلاق مكاتب التصويت المتنقلة نحو المناطق النائية بكل من إليزي جانت وورقلة

أخبار الوطن – انطلقت اليوم الثلاثاء، قوافل 14 مكتبا متنقلا نحو المناطق النائية بإيليزي وجانت، من أجل تمكين الناخبين المسجلين، في هذه المكاتب المختلطة والمنتشرة عبر المناطق النائية، من أداء واجبهم الانتخابي غدا الأربعاء وذلك قبل 72 ساعة عن يوم الإقتراع.

القوافل انطلقت من المكاتب نحو المناطق النائية الـ19 المحددة من جانب السلطة المستقلة لمراقبة الانتخابات، وأماكن تمركز البدو الرحل.

ويتعلق الأمر بقافلة تضم خمسة مكاتب تصويت متنقلة تحصي هيئة ناخبة بتعداد 4.394 مسجلا والتي توجهت نحو المناطق النائية بإقليم بلدية إيليزي وستجوب عدة مناطق لتجمعات البدو الرحل على غرار أميهرو وفضنون وطارات وواد سامن وتماجرت وتغسة.
ويرتقب أن تنطلق مكاتب التصويت المتنقلة الأربعة المتبقية يوم غد الأربعاء من بلديتي عين أميناس وبرج عمر إدريس باتجاه عديد القرى والمناطق النائية بشمال الولاية على غرار زرزارتين والغار والسطح وتيافتي ورود النص والحمراء، بمجموع هيئة ناخبة يصل تعدادها إلى 4.701 ناخبا.
للإشارة ولاية إيليزي كهيئة ناخبة، تحصي 55.441 مسجلا موزعين عبر 24 مركز اقتراع التي تضم 116 مكتب تصويت منها تسعة مكاتب متنقلة عبر البلديات الأربع بالولاية.
اظهر المزيد

محمد رضوان بلعروسي

محمد رضوان بلعروسي، صحفي جزائري مهتم بالشأن السياسي وقضايا المجتمع، خريج كلية علوم الإعلام والاتصال جامعة الجزائر 3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى