page contents
أخبار الجزائر

بقاط بركاني: كورونا المتحورة أشد عدوى بـ 7 أضعافٍ” وعلينا التقيّد الصارم بالإجراءات الوقائية

أخبار الوطن – كشف عضو اللجنة العلمية  لمتابعة فيروس كورونا، بقاط بركاني، اليوم الجمعة، أن  السلالة البريطانية المتحورة الجديدة من فيروس كورونا، تتميز بسرعة الانتشار، حيث تبلغ سرعتها 7 مرات أكثر من السلالة المتفشية.

وقال بركاني في حديثه مع أخبار الوطن، أنه من الضروري التقيّد الصارم بالإجراءات الوقائية، على غرار ارتداء القناع الواقي، والتباعد الاجتماعي، خاصة مع العجز الملحوظ في توفير اللقاح، لأن بالوتيرة التي نخطوها سيتم تلقيح 60% من الجزائريين بعد عقد من الزمن.

في هذا السياق، شدّد عضو اللجنة العلمية، على ضرورة عودة المواطنين إلى تطبيق الإجراءات الوقائية بصرامة، لأننا نعيش تراخ من الجميع، أين عاد المواطنون لتنظيم الأعراس، والجنائز، والتجمعات العائلية، موضحاً أن التراخي الملحوظ  لدى المواطنين ليس السبب الوحيد، بل حمل السلطات المسؤولية كذلك، لأنه لو كانت الحدود فعلا مغلقة على كل الناس لما استردنا هذه السلالة المتحورة.

وحسب البروفيسور بركاني، أعراض هذه السلالة البريطانية من كورونا هي نفسها الأعراض المسجلة لدى المصابين بالفيروس الأصلي، على غرار الحمى، الصداع،  ألم في المفاصل والعضلات، إرهاق سعال…وغيرها، مؤكداً على أن اللقاح المتوصل إليه فعّال مع هذه السلالة البريطانية.

اظهر المزيد

محمد رضوان بلعروسي

محمد رضوان بلعروسي، صحفي جزائري مهتم بالشأن السياسي وقضايا المجتمع، خريج كلية علوم الإعلام والاتصال جامعة الجزائر 3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى