page contents
أخبار الجزائر

بلحيمر: إطلاق قناة برلمانية يعد إنجازا إعلاميا

أخبار الوطن – اعتبر الناطق الرسمي باسم الحكومة وزير الاتصال، عمار بلحيمر، اليوم الاثنين، أن استحداث أول قناة برلمانية في الجزائر يعد في حد ذاته إنجازا إعلاميا هاما وإضافة كمية ونوعية للمشهد الإعلامي في البلاد.

وقال بلحيمر، خلال يوم برلماني تحت عنوان “القناة البرلمانية: جسر بين الشعب وممثليه ورهان سياسي-إعلامي”، إنّ القناة “ستعزز دور الإعلام المؤسساتي وتساهم في تنشيط الحياة البرلمانية عن طريق تقريب المواطن داخل وخارج الجزائر من المؤسسة التشريعية وإفادته بالمعلومة الصحيحة”.

وتابع المتحدث ذاته، كلامه بالقول إنّها “ستشكل منصة إعلامية لترقية” الممارسة الديمقراطية والفعل السياسي وتكون أداة تفاعلية ناجعة لترسيخ ثقافة المواطنة والحس المدني”.

وبمجرد إطلاقها -يضيف الوزير- “سترافق القناة البرلمانية جهود الدولة لبناء جزائر جديدة من خلال برامج متنوعة ونقاشات حرة تعكس التوجه نحو الانفتاح السياسي وضمان الحريات، مؤكدا أنها ستكون مسنودة بدعم الدولة والكفاءات المميزة”.

وأبرز بلحيمر “أهمية تسخير الكفاءات المؤهلة لإدارة وتنشيط هذه القناة لتكون عاملا لاستعادة ثقة المواطن في المؤسسة التشريعية لاسيما منتخبي الشعب الذين سيتم التصويت عليهم في التشريعيات القادمة”.

للإشارة، فإن إطلاق القناة البرلمانية “سيكون قريبا” بحسب وزير الاتصال الذي أكد أن التأخر نجم عن “أسباب موضوعية تتعلق بقرار الرئيس تبون الخاص بحل المجلس الشعبي الوطني”.

اظهر المزيد

عبد الجلال نويس

عبد الجلال نويس، صحفي مهتم بالقضايا الوطنية و السياسية والشأن الدولي. خريج كلية علوم الإعلام والإتصال جامعة الجزائر 3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى