page contents
أخبار الجزائر

بلحيمر: الجزائر تعطي أهمية خاصة لدور الإعلام في الدفاع عن القضايا العربية

أخبار الوطن – شدّد وزير الاتصال، الناطق الرسمي للحكومة، عمار بلحيمر، يوم الأربعاء بالقاهرة، أن الجزائر تولي أهمية خاصة لدور الإعلام في التكفل بالشأن الداخلي والدفع بالقضايا العربية، وذلك من خلال سياسة اتصال حديثة تعتمد على توظيف الرقمنة و الإعلام الإلكتروني على أوسع نطاق.

وحسب ما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية، فإن بلحيمر، أكد خلال مشاركته في أشغال الدورة ال51 لمجلس وزراء العرب بالقاهرة، على أن  رئيس الجمهورية جسد هذا التوجه من خلال مخاطبته الآنية للمواطنين عبر منصات التواصل الإجتماعي. وكذا إجراء حوارات منتظمة، مع وسائل الإعلام الوطنية والعربية والدولية”. مضيفا أنه وفي كل هذه اللقاءات، إحتلت القضايا العربية موقعا محوريا أكدت الجزائر من خلاله دعم الجهود الرامية إلى بناء جسور الثقة. وترقية التعاون في مختلف المجالات بما فيها الإعلامية.

كما قال وزير الاتصال، استعراضه للاستراتيجية الإعلامية داخليا “إننا نسعى من خلال هذه المقاربة، إلى تسخير وسائل الإعلام والاتصال للمشاركة الإيجابية في تفعيل فرص التنسيق والتكامل، وتشكيل جبهة موحدة للتصدي لمحاولات تشتيت وإضعاف دور الإعلام العربي في التفاعل مع قضايانا المصيرية وفي مقدمتها “أم القضايا -القضية الفلسطينية”، معتبراً أن اختيار موضوع ” المشهد الإعلامي العربي والقضايا العالقة” مادة للنقاش والإثراء في هذا اللقاء, هو بمثابة “اعتراف بضرورة فحص واقعنا الإعلامي البيني بانتظام وقياس مدى تأثير وسائل الإعلام والاتصال في التعاطي مع الشأن العربي”.

اظهر المزيد

محمد رضوان بلعروسي

محمد رضوان بلعروسي، صحفي جزائري مهتم بالشأن السياسي وقضايا المجتمع، خريج كلية علوم الإعلام والاتصال جامعة الجزائر 3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى