page contents
أخبار الجزائرأخبار الصحافة

بلحيمر وبومزار يدعوان إلى التصدي لظاهرة الأخبار المغلوطة

الجزائر – أخبار الوطن |أشرف وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، ابراهيم بومزار، رفقة وزير الاتصال، الناطق الرسمي للحكومة، عمار بلحيمر، على انطلاق الدورة التكوينية لفائدة الصحافيين تحمل عنوان: التصدي لظاهرة الأخبار المغلوطة “Fake news”.

وأعلن ابراهيم بومزار، خلال كلمة ألقاها بمناسبة، افتتاح الدورة التكوينية للصحافيين، أنّه وبالتعاون مع الشركة العالمية ” Google” تم ولأول مرة تصور تنظيم مسار تكويني غير مسبوق على مستوى المنطقة، يتمحور على عدة جوانب بالغة الأهمية، متعلقة باكتساب الصحافيين لمهارات كشف الأخبار الكاذبة.

كما دعا الوزير بالمناسبة، الأسرة الإعلامية إلى الاضطلاع بدورها في تنوير الرأي العام من خلال الالتزام بواجب تحري صدق المعلومة ومصداقيتها، لاسيّما في خضمّ التحولات المتسارعة التي باتت تفرضها التكنولوجيات الرقمية من حيث تعدد مصادر المعلومات و سرعة وكذا آنية انتشارها.

من جهته، ثمّن وزير الاتصال، الناطق الرسمي للحكومة هذه المبادرة التي اعتبرها ذات أهمية بالغة، لاسيّما في ظل تنامي عدد المتابعين للأخبار  على الفضاء الرقمي، مؤكدا أنّ هذه الدورات التكوينية ستسجل ضمن الجهود الوطنية الرامية إلى مرافقة الصحافة الكلاسكية إلى الانتقال إلى الصحافة الرقمية.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق