page contents
أخبار الصحافة

بلحيمر يرحّب بميلاد نقابة ناشري الإعلام في الجزائر

أخبار الوطن – رحّب وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة، عمار بلحيمر، بخطوة مجموعة من الناشرين وممثلي المؤسسات الإعلامية، الذين أعلنوا عن تأسيس نقابة لناشري الإعلام في الجزائر.

وقال الوزير بلحيمر، اليوم الاثنين، في حوار مطول مع موقع “سبق برس“، إن “إنشاء المجلس الوطني للإعلام، متكفل به في الأحكام المدرجة في المشروع الذي سيعدّل ويتمّم قانون الإعلام”، مضيفا أن قيام مجموعة تضم ناشرين وممثلي المؤسسات الإعلامية الوطنية، الجهوية والمحلية الورقية والإلكترونية بالشروع في التأسيس لنقابة الناشرين الصحافيين، يعد إجراء يمكّن بدوره من تشكيل مجلس الإعلام”.

وكان مجموعة من الناشرين، قد أعلنوا أمس الأحد، عقب اجتماع لهم بمقر شبكة أخبار الوطن، عن تأسيس نقابة لناشري الإعلام، تأخذ على عاتقها الدفاع عن المهنة وأصولها ومصالح المؤسسات المادية والمعنوية.

وأكّدت نقابة ناشري الإعلام قيد التأسيس والتي تعد الأولى في الجزائر، على أنّ “ما يجري اليوم من تحولات، وفي ظل تعالي دعوات لإصلاح القطاع الذي ظل يترنّح تحت أمزجة السلطات المتعاقبة، والصعوبات التي تواجهها المؤسسات الإعلامية، جراء انعدام التشريعات المنظمة للمهنة والآليات الضابطة لممارستها، دفع إلى الشروع في تأسيس نقابة الناشرين”.

كما أكّد المصدر ذاته أنّ “الدور الرئيسي الذي ستأخذه هذه النقابة على عاتقها يكمن في تنظيم المهنة وأخلقتها وتأطيرها مهنيا واقتصاديا كشريك فاعل مع الجهات الوصية”.

وأشار التنظيم النقابي إلى أنّه “نظرا إلى الظروف الصحية التي تشهدها البلاد، فإنّه تم الاتفاق على التحضير لعقد المؤتمر التأسيسي قي أقرب الآجال وفق ما تقتضيه التدابير الوقائية من تفشي وباء فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، مبرزا أنّه تم تزكية الزميل “رياض هويلي” منسقا عاما إلى غاية عقد المؤتمر، و”علي قطاف” مكلفا بالتنظيم وشوقي مشاكرة مكلفا بالشؤون المالية والقانونية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى