page contents
أخبار الجزائر

بن بوزيد: التغلب على كورونا من أولوياتنا ونحن نسعى لمناعة جماعية عن طريق التلقيح الواسع

أخبار الوطن – أكد وزير الصحة والسكان واصلاح المستشفيات، عبد الرحمن بن بوزيد، اليوم الخميس، بالعاصمة، أن التغلب على فيروس كورونا من أولويات الجزائر، وأن مصالحه تسعى لتحقيق المناعة الجماعية، عن طريق التلقيح الواسع للمواطنين.

وقال بن بوزيد، في كلمته خلال الندوة دولية حول الاستراتيجية الجزائرية لمكافحة وباء كوفيد-19، دروس وآفاق، بقصر المؤتمرات عبد اللطيف رحال، والتي خصصت لإطلاق مشروع التعاون بين الجزائر والاتحاد الأوروبي، في إطار الاستجابة التضامنية الأوروبية ضد الازمة الصحية العالمية كوفيد-19، إن الوباء تسبب في عواقب صحية واقتصادية واجتماعية بدرجات متفاوتة في جميع دول العالم، من خلال اختلال الأنظمة الصحية، وتعطيل أنشطة الخدمات الصحية الأساسية من تشخيص وعلاج ومتابعة المرضى.

أين كشف وزير الصحة، أن الاتحاد الاوروبي قام بوضع برنامج لتمويل إجراءات الاستجابة للأزمة الصحية، يهدف إلى دعم حكومات الدول المتقدمة والنامية بما فيها الجزائر، مشيراً إلى أن هذا الدعم يأتي لتعزيز مهنيي الصحة بوسائل التحقيق المادية وكذلك معدات الحماية الشخصية.

في هذا الشأن، أكد بن بوزيد أنه لتحقيق الهدف المنشود يجب ضمان المساواة بين الشعوب والأمم في الحصول على التقدم العلمي، من خلال مشاركة المعطيات ونتائج البحث، وضمان حصول الجميع على اللقاح بسعر عادل، مع إنتاج سريع ومكثف له.

اظهر المزيد

محمد رضوان بلعروسي

محمد رضوان بلعروسي، صحفي جزائري مهتم بالشأن السياسي وقضايا المجتمع، خريج كلية علوم الإعلام والاتصال جامعة الجزائر 3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى