page contents
أخبار الجزائر

بوهيدل: لتحقيق الجزائر الجديدة يجب محو مخلفات الماضي

فيما شدد على ضرورة حل البرلمان والمجالس البلدية من أجل تنظيم انتخابات جديدة

أخبار الوطن – عقب الخبير السياسي، وأستاذ العلوم السياسية، بجامعة الجزائر3، رضوان بوهيدل حول  تصريح شرفي صباح اليوم الاثنين، بخصوص عتبة الـ 4%، قائلا: من أجل تحقيق جزائر جديدة يجب محو مخلفات النظام القديم.

وقال بوهيدل في حديث له مع أخبار الوطن، أن إبقاء عتبة الـ 4%، إجحاف في الأحزاب الجديدة والأحرار، أين طرح السؤال “كيف نسعى لجزائر جديدة بدون مساواة بين الأحزاب؟، وكيف نريد كسب ثقة المواطن والأحزاب القديمة تتجاوز عتبة الـ 4% من النظام السابق.

كما أكد أن عتبة الـ 4% معمول بها عالميا، وهي شيء ايجابي لكن ليس في الوضع الذي تعيشه الجزائر اليوم، مشددا على أنه تجاوز هذه العتبة ضروري ولازم، من أجل تحقيق مبدأ المساواة واكتساب ثقة المواطنين في الصندوق من جديد، مشدداً على ضرورة تجاوزها في هذه الأثناء من أجل أخلقة العملية الانتخابية، والعدل بين المترشحين، ثم نعود لها في السنوات القادمة.

وبخصوص عدم امكانية تنظيم انتخابات، ثمن بوهيدل رأي شرفي، أين أكد أنه من المستحيل تنظيم انتخابات مع برلمان ومجالس بلدية من النظام السابق، أين قال بأن حل البرلمان واعطاء الحق للشعب في اختيار ممثليه ثم تنظيم انتخابات هو الأصح.

اظهر المزيد

محمد رضوان بلعروسي

محمد رضوان بلعروسي، صحفي جزائري مهتم بالشأن السياسي وقضايا المجتمع، خريج كلية علوم الإعلام والاتصال جامعة الجزائر 3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى