page contents
الثقافة

تتويج الفائزين في الطبعة الأولى لجائزة رئيس الجمهورية للأدب واللغة الأمازيغية

أخبار الوطن – تم اليوم الثلاثاء، بالمركز الدولي للمؤتمرات عبد اللطيف رحال، تتويج الفائزين بجائزة رئيس الجمهورية للأدب واللغة الأمازيغية، في طبعتها الأولى، والتي تتزامن وإحياء الذكرى الـ25 لتأسيس المحافظة السامية للأمازيغية.

وقال الأمين العام للمحافظة السامية للأمازيغية، الهاشمي عصاد، إن هذا الحفل الذي يتزامن وإحياء يناير، يأتي بعد أزيد من 5 أشهر من إعلان نداء المشاركة في جائزة رئيس الجمهورية للأدب واللغة الأمازيغية ليتوّج بانخراط عشرات المشاركين في هذه الجائزة.

واعتبر المتحدث، أن الجائزة “قيمة مضافة ومعتبرة في الساحة الفكرية والثقافية الوطنية”، مضيفاً أن هذه المبادرة شكّلت بالنسبة للمحافظة السامية للأمازيغية “رهانا ناجحا بامتياز  وهي تعبر عن مدى الاهتمام الذي توليه الدولة الجزائرية في سبيل تطوير وترقية  الأمازيغية في إطارها الوطني وبمختلف تنوعاتها اللسانية”.

من جهتها أفرزت نتائج لجنة التحكيم التي يترأسها الأستاذ يوسف نسيب التي قامت بتمحيص 106 عمل مترشح، عن تتويج على التوالي بالمراتب الأولى كل من ياسين مزياني، توفيق جرود، بوخروب رشيد، فيما تم حجب الجائزة الأولى لفئة الأبحاث في التراث الثقافي الأمازيغي اللامادي التي عادت جائزتها الثانية للباحث علي حجاز.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى