page contents
الحدث

بالفيديو.. تصريحات الوزير دحمون بشأن الحراك تصدم الجزائريين

الجزائر – أثارت تصريحات أطلقها اليوم الثلاثاء، وزير الداخلية والجماعات المحلية، صلاح الدين دحمون، بشأن الحراك الشعبي، موجة من الغضب والاستياء وسط الجزائريين، لاستعماله لألفاظ بذيئة بشأن بعض المتظاهرين، والذين وصفوها بـ”الانزلاق الخطير”.

وقال الوزير دحمون، في كلمة له خلال عرضه لمشروع القانون المتعلق بالتنظيم الإقليمي للبلاد أمام لجنة الشؤون القانونية بمجلس الأمة، إن “الاستعمار الذي استعمل أولاده في الحرب، عاد هذا الاستعمار وما بقي منه لدى البعض، والذي يستعمل فيه بعض الجزائريين أو أشباه الجزائريين، من خونة ومرتزقة وشواذ ومثليين”، قبل أن يضيف “إننا نعرفهم جيدا و هم ليسوا منا ونحن لسنا منهم”.

وانتفض رواد مواقع التواصل ضد تصريحات دحمون، التي صنّفت في خانة “الانزلاق الخطير” لمسؤول سامي في الدولة، ما كان عليه ليتلفظ بهكذا كلمات بذيئة غريبة عن المجتمع الجزائري.

وأضاف دحمون الذي هاجم فرنسا، في إشارة إلى لائحة البرلمان الأوروبي، “نحن لا نريد أي درس ولا نريد من أحد أن يدخل أنفه في الشؤون الداخلية للجزائر. قلتها وقالها نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أحمد قايد صالح، مرات عديدة، بأن هناك أياد خارجية تريد السوء للجزائر وتتربص بوحدتها واستقلالها”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق