page contents
أخبار الغربالمحلي

وهران :تفكيك شبكة إجرامية وحجز أزيد من قنطارين من المخدرات

أخبار الوطن – تمكنت فرقة البحث والتدخل لأمن الولاية وهران، من الإطاحة بشبكة إجرامية خطيرة، تختص في التهريب الدولي للمخدرات.

وحسب ما أفاد به بيان أمن الولاية، فإنّه تم الإطاحة بـ4 أشخاص تتراوح أعمارهم مابين 22سنة و35سنة ، جلهم من ذوي السوابق العدلية.

وقد تمت العملية، حسب البيان ذاته، بعد تتبع وتحريات عن نشاط عناصر العصابة الإجرامية أين تم في بادئ الأمر توقيف  شخصين  كانا على متن مركبة من نوع تويوتا ستايشن، وبعد إخضاعها لعملية تفتيش دقيقة تم اكتشاف مخزن سري مهيأ داخلها يحتوي على كمية من المخدرات قدرت بـ123 كلغ و600 غرام من الكيف المعالج.

وتواصلا للتحقيقات الأمنية المعمقة، يُضيف البيان، تم الكشف عن هوية باقي أفراد الشبكة والبالغ عددهم شخصين تم توقيفهما على متن مركبة أسفرت عملية تفتيشها من العثور على حقيبتين تحتويان في مجموعهما على 74كلغ من المخدرات (رانتيج القنب الهندي).

كما أفضت التحقيقات النهائية في العملية عن حجز 05كلغ من الكيف المعالج و02 مركبتين، دراجة نارية من الحجم الكبير، 9 هواتف نقالة.

ليتم تحرير إجراء قضائي ضد المتورطين يتعلق بـالتهريب الدولي للمخدرات من الكيف المعالج، وجناية استيراد المخدرات بطريقة غير شرعية، تبيض الأموال، التهريب على درجة الخطورة المساس بالصحة والاقتصاد الوطني، والذي سيحالون بموجبه أمام العدالة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى