page contents
الحدث

توسيع إجراء الحجر الجزئي إلى كافة ولايات الوطن

الجزائر – وقّع، مساء اليوم السبت، الوزير الأول، عبد العزيز جراد، مرسوما تنفيذيا يتضمن توسيع إجراء الحجر الجزئي إلى كافة ولايات البلاد، باستثناء ولاية البليدة التي ستظل خاضعة لإجراء الحجر الكلي.

وأوضح بيان لمصالح الوزارة الأولى، أنه “عملا بتوجيهات السيد رئيس الجمهورية، وطبقا للمراسيم التنفيذية أرقام 20 ـ 69 و 20 ـ 70 و 20 ـ 72, وكذا الترتيبات التنظيمية التي تمت الـمبادرة بها من أجل تنفيذها في إطار تدابير الوقاية من انتشار وباء كورونا فيروس ‘كوفيد.19’، ومكافحته عبر التراب الوطني، اتخذ الوزير الأول, السيد عبد العزيز جراد, اليوم السبت 04 أفريل 2020، مرسوما تنفيذيا يتضمن الأحكام الآتية: توسيع إجراء الحجر الجزئي إلى كافة ولايات البلاد, باستثناء ولاية البليدة التي ستظل خاضعة لإجراء الحجر الكلي”.

وأضاف البيان، أن هذا الحجز الجزئي “يشمل الفترة الزمنية بين الساعة السابعة مساء والساعة السابعة  صباحا، وذلك بالنسبة لمجمل الولايات الجديدة المستهدفة، أي ثمانية وثلاثين (38) ولاية، وتكيّف الفترة الزمنية للحجر الجزئي وفق مخاطر انتشار الفيروس وبالنظر إلى تطور الوباء الملاحظ من قبل السلطة الصحية”.

وأوضحت مصالح الوزارة الأولى أن التدابير الجديدة للحجر الجزئي يسري مفعلوها “ابتداء من يوم الأحد 5 أبريل 2020, وتظل سارية إلى غاية يوم الأحد 19 أبريل 2020”.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق