page contents
الحدث

توقيف 5 مشتبه فيهم بالضلوع في قضية القاصر “شتوان”

سيتم تقديمهم أمام وكيل الجمهورية لمحكمة سيدي أمحمد هذا الخميس

أخبار الوطن – أوقفت مصالح الأمن بالعاصمة 5 مشتبه فيهم بالضلوع في وقائع ذات صلة بقضية الطفل القاصر “س. ش”، والتي تتعلق بمزاعم تعرضه لتعنيف وتحرش جنسي بإحدى مقرات الأمن بالعاصمة.

وحسب ما أسرت مصادر لـ”شبكة أخبار الوطن”، فإنّه جرى توقيف 5 مشتبه فيهم يتواجدون تحت النظر بمقر الأمن الحضري بالعاصمة، باستغلال الطفل القاصر المدعو “سعيد شتوان”.

وحسب نفس المصادر، فإنّ المشتبه فيهم سيتم تقديمهم أمام نيابة محكمة سيدي امحمد هذا الخميس، بعد أن تم السماع لهم في محاضر الضبطية القضائية في القضية ذاتها.

وأكّدت مصادر أخبار الوطن، أنّه تم توقيف كل من “تجاديت محمد” و “مليك رياحي” يوم الأحد الماضي بعد مداهمة المسكن الذي كانوا يقبعون فيه بعين بنيان.

كما تم توقيف من “صهيب دباغي” ، “طارق دباغي” و “خيمود نور الدين” المدعو نجيب يوم الاثنين الذي ينحدر من مدينة بريكة بولاية باتنة.

وكان النائب العام قد عقد ندوة صحفية بمجلس قضاء الجزائر أمس، بشأن قضية الطفل القاصر التي ألهبت مواقع التواصل الاجتماعي وانتشرت انتشار النار في الهشيم

وكشف النائب العام أن الطفل القاصر ووالدته ووالده مثلوا اليوم أمام وكيل الجمهورية لسماع أقوالهم، حيث اعترف القاصر بحضور والدته بأنه تم جلبه من طرف أشخاص من البليدة إلى العاصمة للمشاركة في مسيرة”.

وقال المتحدث ذاته، إنّ “النيابة أمرت بفتح تحقيق مع الأشخاص الذين كانوا برفقة القاصر خلال تصوير الفيديو”، مبرزا أنّ “الطفل القاصر تم جلبه للمظاهرات من طرف أشخاص بالغين، حيث تم توقيفه خلال المظاهرات خلال محاولات مصالح الأمن تفريق المتظاهرين”.

وأشار سيد أحمد مراد إلى أن والدة الطفل القاصر نفت علمها بمشاركة ابنها في المسيرة، مضيفا أن والد الطفل القاصر قال إنه لم يكن على علم بتصرفات ابنه.

كما أوضح النائب العام أن التقرير الطبي، ورد فيه أن القاصر رفض الخضوع للكشف الطبي، بحضور ولي أمره، فيما سيتم عرض تفاصيل عن القضية، وسرد حقائقها للرأي العام، ريثما ينتهي التحقيق.

هذا في انتظار ما ستسفر عنه جلسة التحقيق مع المشتبه فيهم اليومين القادمين من مستجدات أخرى، من شأنها إزالة الغموض، وإظهار حقيقة قصة الطفل القاصر للرأي العام.

عبد الجلال نويس / أمينة شابوني

اظهر المزيد

عبد الجلال نويس

عبد الجلال نويس، صحفي مهتم بالقضايا الوطنية و السياسية والشأن الدولي. خريج كلية علوم الإعلام والإتصال جامعة الجزائر 3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى