page contents
بزنس

جراد يدشّن سفينة نقل البضائع “جانت” بحمولة تفوق 1.470 حاوية

أخبار الوطن – قام الوزير الأول، عبد العزيز جراد، اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة، بتدشين السفينة الجديدة “جانت” المخصصة لنقل البضائع والسلع نحو موانئ حوض البحر الأبيض المتوسط، وذلك بقدرة استيعاب 1.478 حاوية لفائدة المجمع الجزائري للنقل البحري “قاتما”.

وخلال تدشين السفينة، أكد جراد على ضرورة “إعادة مكانة ودور الجزائر في البحر الأبيض المتوسط وفي الاقتصاد الجهوي والعالمي”، من خلال هذا النوع من العمليات التي من شأنها المساهمة في تقليص فاتورة اقتناء الخدمات من متعاملين أجانب في مجال النقل البحري.

وفي هذا الشأن، اعتبر جراد أن الإنفاق من أجل خدمات النقل البحري لصالح متعاملين أجانب “نقطة سوداء”، داعيا إلى اللجوء أكثر فأكثر إلى استعمال الإمكانيات الوطنية في هذا المجال.

وحسب طاقم “جانت”، فإن السفينة مجهزة بأحدث وسائل الملاحة البحرية علاوة عن معدات محافظة على البيئة من حيث الانبعاثات المختلفة، حيث تصنف كسفينة “خضراء”.

تجدر الإشارة إلى أن الجزائر ستستلم خلال الأسبوع الحالي سفينة مماثلة لجانت لنقل البضائع تحت اسم “سيرتا”، كما سيتم استلام سفينة أخرى باسم “باجي مختار 3” لنقل المسافرين لصالح الشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين خلال شهر جويلية المقبل.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى