page contents
الرياضة

رفقاء محرز يختتمون تصفيات الكان بخُماسية

أخبار الوطن – دك المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم، سهرة اليوم الاثنين،  نظيره البوتسواني بنتيجة عريضة 5 أهداف مقابل 0.

وجرت أطوار المُباراة بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، والتي تدخل في إطار الجولة السادسة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2021.

وبدأ مهرجان الأهداف لأبطال إفريقيا عن طريق العائد والمدافع الأيمن مهدي زفان، حيثُ استغل خطأ في منطقة العمليات ليفتتح باب التسجيل، وذلك في الدقيقة 24 من الشوط الأول وهي النتيجة التي انتهت بها المرحلة الأولى.

وبعد بداية المرحلة الثانية، وفي الدقيقة 56 نجم السيتي، رياض محرز، الذي كعادته بعد عمل فردي ممتاز، أين موّه مدافع منتخب بوتسوانا الحاضر الغائب، ويمرر كرة عرضية لتكون رأسية المحارب فيغولي في انتظار الشباك، ولم يستطع الحارس أن يحرك لها ساكنا.

وبعد التغيرات التي قام بها مهkدس ملحمة مصر 2019، أين زج بلاعب قطر القطري، الذي كان دخوله موفقا حين تحصل على ركلة جزاء، أين حولها أحسن لاعب في البريمياليغ سنة2015  لهدف، لتصبح النتيجة 3 صفر.

هداف الخضر الآخر والبديل بغداد بونجاح لاعب السد القطري كانت حصته أيضا من مهرجان الأهداف، أين بصم عن الهدف الرابع في الدقيقة  71، في حين، ختم مهرجان الأهداف فريد بولاية، بعد هجمة معاكسة سريعة في الدقيقة87.

وبهذا الفوز تصدر مُحاربوا الصحراء المجموعة برصيد 14 نقطة كاملة، كما واصلوا سلسلة اللانهزام للمُباراة الـ24 على التوالي.

وشاءت الصدف أنّ بداية التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا 2021 بالكامرون، بدأها المنتخب الجزائري بفوز وتفوق بخماسية أمام زامبيا، وختمها مع بوتسوانا بنفس النتيجة.

وتعد المُشاركة المقبلة في كأس أمم إفريقيا التي ستقام في الكامرون السنة المقبلة، تحت قيادة الناخب الوطني جمال بلماضي الـ19 في تاريخ الخضر.

 

 

اظهر المزيد

عبد الجلال نويس

عبد الجلال نويس، صحفي مهتم بالقضايا الوطنية و السياسية والشأن الدولي. خريج كلية علوم الإعلام والإتصال جامعة الجزائر 3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى