page contents
أخبار الصحافة

سلطة الضبط تسمح لقناة الشروق ببث برنامج “اللي فات مات” بعد أيام من توقيفه

أخبار الوطن – قررت سلطة ضبط السمعي البصري، السماح لقناة “الشروق تي في” ببث الحلقات الـ5 المتبقية من برنامج “اللي فات مات” الذي تم توقيفه مؤخرا.

وقالت سلطة الضبط، اليوم الثلاثاء، في بيان لها، إن قرارها جاء بعد التزام مسؤول القناة بـ”تغيير جذري للبرنامج”، مضيفة أنها تلقت طعنا من قبل القناة تطلب فيه “إعادة النظر في القرار الذي جاء في حقها”.

وأوضحت سلطة الضبط، أنها وإثر استدعائها لممثلي القناة والاستماع إلى توضيحاتهم وتبريراتهم وتعهداتهم، قررت السلطة السماح للقناة ببث الحلقات الخمس المتبقية من البرنامج”.

وأضاف البيان، أن مسؤولي القناة أكدوا “احترامهم لقرار السلطة وتعهدوا بأخذ الملاحظات والتنبيهات المقدمة لهم بعين الاعتبار، ملتمسين من السلطة مراعاة التزامات القناة مع المشاهدين والحالات الاجتماعية التي تناولها البرنامج، وكذا الالتزامات المادية التي تعدها القناة موردا أساسيا لتغطية مستحقاتها تجاه مستخدميها، خاصة وأن الحلقات المتبقية من البرنامج تتناول مواضيع إصلاح ذات البين وجمع شمل العائلة”.

وأشاروا إلى أنهم أخضعوا الحلقات المتبقية لـ”الرقابة بما يتماشى والضوابط المهنية والأخلاقية”، وتعهدوا بـ”الالتزام مستقبلا بالقواعد المهنية واحترام القوانين والآداب العامة، وكذا التقيّد في مختلف البرامج بتقديم إعلام هادف يرقى إلى مستوى الخدمة العمومية وتطلعات المشاهد الجزائري”.

وكانت سلطة ضبط السمعي البصري، قد قررت قبل أيام توقيف حصة “لي فات مات” بسبب “تجاوزات مهنية وأخلاقية” خلال تناولها لقصة بنتين مع والديهما بتاريخ 6 جانفي الفارط.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى