page contents
أخبار الجزائرالحدث

سنة حبس نافذة في حق الناشط السياسي كريم طابو

أصدر مجلس قضاء الجزائر العاصمة ،ظهيرة اليوم الثلاثاء، حكمًا بسنة حبس نافذة في حق الناشط السياسي كريم طابو.

وقالت هيئة الدفاع متمثلة في المحاميان عبد الغني بادي وعبد الحفيظ تامرات في تصريح لــ”أخبار الوطن” أنها لم تكن تعلم بموعد المحاكمة إلا صباح اليوم، وقال الأستاذ بادي، أنّ طابو رفض المحاكمة، في غياب هيئة الدفاع، وقال أيضًا أنّه سقط أرضاً مما إستوجب نقله إلى العيادة، فيما أوضح تامرات أنّ طابو سقط بعد أن إرتفع ضغطه الدموي وإعوج فمه وتم نقله إلى عيادة المجلس.

وتابع مجلس قضاء الجزائر المحاكمة رغم غياب المتهم لأسباب صحية، و أصدر الحكم المذكور أعلاه وهو في رأي الأستاذ تامرات يُعتبر خرق إجرائي خطير، بالرغم من تقدّم 40 محاميًا بضرورة تأجيل المحاكمة وهو ما يُعد وجود طابو تحت الحبس التعسفي.

و عبّر تامرات عن صدمته بمعية هيئة الدفاع من هذا التعامل غير المفهوم واللامبرر من العدالة مع موكله -طابو- وقال أنّ ذات العدالة لم تتعامل مع العصابة بهذا الشكل بالرغم من تسببها في إستنزاف مُقدرات البلاد.

ويذكر أن كريم طابو تم إيداعه الحبس المؤقت في 12سبتمبر الفارط وأنّه تحصل على البراءة منذ أسبوعين وكان يُنتظر خروجه بعد غد الخميس.

نقل طابو إلى المستشفى ووضعه الصحي خطير

قال الأستاذ عبد الحفيظ تامرات أنّ الناشط السياسي كريم طابو نقل إلى المستشفى بعدما سقط أرضاً بسبب إرتفاع ضغطه الدموي.

و أشار أنّ زوجة طابو في حالة نفسية سيئة بعد علمها بما حدث، وأعلن أنّ هيئة الدفاع ستتقدم بطعن في الحكم وإبلاغ الرأي العام بما حدث من خروقات.

جدير بالذكر أنّ كريم طابو صدر في حقه حكم بالسجن سنة، ستة أشهر منها نافذة ويفترض أن يغادر السجن بعد يومين، ويمثل غدًا أمام محكمة تيبازة في قضيته الأولى التي إستفاد فيها من الإفراج المؤقت.

عمّـــار قـــردود
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق