page contents
الحدث

شنقريحة: الجزائر تستحق من جيشها أن يكون في مستوى الرهانات

أخبار الوطن – قال رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق السعيد شنقريحة، إنّ الجزائر تستحق من جيشها أن يكون في مستوى الرهانات التي فرضتها التغيرات الجيوسياسية التي طرأت على العالم وكذا الحدود مع دول الجوار المشتعلة، مؤكدا في الوقت نفسه أنّ الجزائر سيدة على أعداء الأمس واليوم.

وقال الفريق شنقريحة، في كلمة ألقاها بعد إشرافه على تنفيذ تمرين تكتيكي بالذخيرة الحية ببشار، على الحدود مع المغرب ، إنّ الجزائر تستحق أن تبقى أبد الدهر سيدة على أعداء الأمس واليوم.

وجاء في كلمة الفريق شنقريحة، “إنّه لشرف عظيم للجيش الوطني الشعبي، سليل جيش التحرير، أن يرتقي، إلى مصاف الحافظين لعهد الشهداء”.

وتابع كلمته “وأن يسمو إلى ما يفرضه عليه واجبه الوطني، وتمليه عليه مسؤولية الدفاع عن الوطن، وتأمين موجبات وحدته، وحفظ خيراته”.

وأضاف رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، “لاسيما في ظل الظروف غير المستقرة التي تشهدها منطقتنا الإقليمية”.

وأردف شنقريحة، “الجزائر القوية، العظيمة بتاريخها وجغرافيتها، تستحق من جيشها بأن يكون دوما في مستوى هذه الرهانات المطروحة اليوم بقوة، تستحق أن تبقى إلى أبد الدهر، حرة، سيدة وعـصـية على أعداء الأمس واليوم”.

وأفاد الفريق “إنني أؤمن أشد الإيمان، أن الجهود التي نبذلها خلال تنفيذ مثل هذه التمارين التكتيكية،هي جهود أصبحت ظاهرة بالميدان وواضحة النتائج”.

وقام الفريق شنقريحة، صباح اليوم خلال اليوم الثاني من الزيارة بإشرافه على تنفيذ تمرين تكتيكي بالذخيرة الحية، بعنوان “الحزم 2021″، والذي يندرج في إطار تقييم المرحلة الأولى لبرنامج التحضير القتالي، لسنة 2020-2021.

اظهر المزيد

محمد رضوان بلعروسي

محمد رضوان بلعروسي، صحفي جزائري مهتم بالشأن السياسي وقضايا المجتمع، خريج كلية علوم الإعلام والاتصال جامعة الجزائر 3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى