page contents
أخبار الجنوبالمحلي

عمال BASP حاسي مسعود يهددون بالانتحار الجماعي حرقا

الجزائر – شنّ اليوم الثلاثاء، عمال شركة بارويد الجزائر لخدمات الآبار “BASP”  إضرابا مفتوحا عن الطعام احتجاجا منهم، فيما هدّد مجموعة من العمال بالانتحار الجماعي حرقا.

وأقدم مجموعة من العمال على الصعود فوق خزانات الوقود داخل مقر الشركة التي تقع في القاعدة البترولية الضخمة، مهددين بالانتحار الجماعي بسبب تلقيهم خبر يفيد بانتهاء عقودهم وعدم تجديدها.

وهدد المحتجون بإشعال الوقود والخزانات الممتلئة، في حالة ما لم تستجب إدارة الشركة لمطالبهم والمتمثلة في تجديد عقودهم في مناصب عملهم، وتجديد عقود العمل التي تربطهم بالشركة واستبدالها من عقود عمل محددة المدة إلى عقود مفتوحة وهي الصيغة التي من شأنها أن توضح المستقبل المهني للعمال في هذه الشركة.

وتداولت مجموعة من الأخبار المؤكدة بين العمال بنية المؤسسة التشاركية هذه في عدم تجديدها جعلت كل عمال الشركة يقلقون على مستقبلهم وقوت عيالهم خوفا من أن يكون مصيرهم جميعا هو الطرد.

كما وصلت معلومات مؤكدة للعمال، أفادت بأن الإدارة تعتزم تسريح العمال الذين انتهت عقودهم التي تربطهم بالشركة وهو الأمر الذي خلق حالة من الهلع والفوضى في وسط العمال.

ورغم تنازلات العمال ومساعيهم المتواصلة من أجل المحافظة على مناصب العمل، إلاّ أنّ الإدارة لم تستمع للعمال حيث اقترحوا على الإدارة إمّا تثبيت العمال في مناصبهم بما يوفر لهم الإستقرار المهني والاجتماعي أو تسريحهم ومنحهم حقوقهم المادية والتعويضية، نظير ما قدموه طوال عقدين من الزمن.

محمد ر

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى