page contents
أخبار الجزائر

كريم يونس: “الرشوة والبيروقراطية ذهنيات ومُمارسات تولدّت وجب محاربتها”   

أخبار الوطن – شدّد وسيط الجمهورية، كريم يونس على وجوب محاربة ظاهرتي الرشوة والبيروقراطية في الإدارة، مؤكدا أنّهما ذهنيات ترسخت في معظم شرائح المجتمع.

وأكّد كريم يونس، على ضرورة مواجهة ذهنية الرشوة ومحاربة ظاهرة البيروقراطية في الإدارة، خلال اللقاء الجهوي للمندوبين المحليين لوسيط الجمهورية لولايات الجنوب الشرقي للوطن.

وفي ذات الصدد، صرّح يونس: “نأمل أن يكون التقسيم الإداري الجديد فرصة للنهوض بالتنمية المحلية وتقريب الإدارة من المواطن”، مضيفا “الوساطة يجب أن تمتد إلى الاستماع للمواطن في جميع مطالبه المشروعة التي عبر عنها منذ مسيرات 22 فيفري 2019”.

وتابع كريم يونس قوله: إنّه “يجب علينا اليوم مواجهة ذهنية الرشوة”، مشيرا إلى أنّ ظاهرة البيروقراطية هي “واقع وحقيقة يعيشها المواطن الجزائري يوميا في كثير من الإدارات”.

وأكد وسيط الجمهورية، إنه يتحتم علينا اليوم عن هذه الظاهرتين -البيروقراطية والرشوة- بصوت عال وبشجاعة، خاصة وانّها استشرت كثيرا في الذهنيات، مبرزا أنّ هيئته الهدف الأوّل لها مواجهة هذه الظاهرتين.

وأورد وزير الدولة، في الصدد ذاته”سيبقى صوتنا مرتفعا كلما تعلق الأمر بأي مظهر من مظاهر البيروقراطية أو انتهاك أو تمييز أو إقصاء أو تهميش”.

وأكد كريم يونس، على أنّ مسيرة بناء الدولة الجزائرية الحديثة سيكون من طرف الجيل الجديد القادر على التغيير وإرساء الجزائر بين مصاف الدول العظمى.

اظهر المزيد

عبد الجلال نويس

عبد الجلال نويس، صحفي مهتم بالقضايا الوطنية و السياسية والشأن الدولي. خريج كلية علوم الإعلام والإتصال جامعة الجزائر 3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى