page contents
أخبار العالم

كورونا: مقتل أكثر من مليونين شخص.. وهذه قائمة الدول الأكثر تضررا

أخبار الوطن –  أسفر فيروس كورونا، عن مقتل أكثر من مليونين و106 آلاف شخص، كما بلغ عدد الإصابات بهذه الفيروس منذ تفشيه نحو 100 مليون حالة، في العالم.

وحسب آخر الأرقام، فقد تتصدر الولايات المتحدة الأمريكية قائمة الدول الأكثر تضررا، حيث تجاوز فيها عدد الوفيات حتى الآن 414 ألفا، تليها بالبرازيل  في المرتبة الثانية، أين حصد الفيروس أرواح أكثر من 215 ألف شخصا.

وتحتل الهند المرتبة الثالثة من حيث عدد الوفيات، إذ سجلت أكثر من 153 ألف وفاة، فيما تجاوز عدد الإصابات فيها منذ بدء تفشي الوباء 10.6 مليون حالة.

وفي المكسيك التي تحتل المرتبة الرابعة في قائمة الدول الأكثر تضررا، تم تسجيل نحو 150 ألف وفاة، وأكثر من 1.7 مليون إصابة، تليها بريطانيا التي حصد فيها فيروس كورونا أرواح أكثر من 96 ألف شخص، وسجلت نحو 3.6 مليون إصابة حتى الآن.

وفي إيطاليا التي تحتل المرتبة السادسة في قائمة الدول الأكثر تضررا، جراء تفشي الوباء، أين سجلت نحو 85 ألف وفاة، وأكثر من 2.44 مليون إصابة، تليها فرنسا حيث بلغ فيها عدد الوفيات نحو 73 ألفا، وتجاوز عدد الإصابات 3 ملايين.

وفي روسيا حصد فيروس كورونا أرواح نحو 68.5 ألف شخص، وتم تسجيل منذ بداية الجائحة حتى اليوم ثلاثة ملايين و677352 إصابة مؤكدة.

وفي إيران، أكثر دول الشرق الأوسط تضررا جراء تفشي الوباء، توفي أكثر من 57 ألف شخص، وتم تسجيل أكثر من مليون و360 ألف إصابة حتى الآن.

اظهر المزيد

عبد الجلال نويس

عبد الجلال نويس، صحفي مهتم بالقضايا الوطنية و السياسية والشأن الدولي. خريج كلية علوم الإعلام والإتصال جامعة الجزائر 3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى