page contents
أخبار الجزائر

كونيناف وفندق الرياض يُورّطان فرعون وتمازيرت في فضائح فساد

أخبار الوطن – تم اليوم استدعاء كل من الوزيرتين السابقتين هدى فرعون وجميلة تمازريت من طرف قاضي القطب الجزائي المختص بالغرفة الأولى بمحكمة سيدي امحمد، وذلك للتحقيق في ملفات فساد ثقيلة تورطت فيه المعنيتين .

ومُثلتا الوزيرتين في حكومة بدوي أمام قاضي القطب الجزائي للمحكمة المذكورة، أين سيتم السماع في ملفين شائكين يخصان المعنيتان في إطار مواصلة التحقيق القضائي المفتوح التي خصصته العدالة لمكافحة الفساد المالي والاقتصادي.

وبحسب مصادر شبكة “أخبار الوطن”، فإنّ هدى فرعون وزيرة البريد و تكنولوجيات الإعلام والاتصال سابقا في عهدة الرئيس المخلوع عبد العزيز بوتفليقة، والمتورطة في عدة تهم فساد، على رأسها ملف الإخوة كونيناف الذي توبعت على أساس منحهم استفادات غير مستحقة

كما سيتم السماع لهدى فرعون في منح امتيازات غير قانونية لشركة “موبيلينك” المملوكة للإخوة كونيناف، الأمر الذي كبّد خزينة الدولة أزيد من 30 مليون دولار وآلاف الملايير بالعملة الوطنية.

وفي الصدد ذاته، سيتم السماع لوزيرة الصناعة السابقة، جميلة تمازيرت، المتورطة هي أخرى بعدة قضايا فساد وذلك خلال فترة توليها تسيير مجمّع “الرياض” قبل تنصيبها وزيرة.

وكشفت التحريات التي قامت بها فصيلة الأبحاث للدرك الوطني بأنها قامت ببيع عتاد مطاحن تابعة للمجمع.

وللإشارة تم جلب المتهمتان من قبل عناصر الدرك الوطني بعد استخراجهما من مؤسسة العقابية بالقليعة، بعد أن أودعتا الحبس المؤقت منذ أشهر.

أمينة شوباني

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى