page contents
الحدث

“نداء الوطن” حزب السلطة الجديد أم تجمع لمساندة الرئيس ؟

جمعيات ومنظمات ونقابات تلتقي السبت بالعاصمة

علمت “أخبار الوطن“، من مصادر مطلعة، أن أطراف فاعلة فيما يسمى بالمجتمع المدني، تسعى جاهدة لهيكلة جمعيات ومنظمات ونقابات ونشطاء في تنظيم يحمل عنوان “نداء الوطن”، ولم تتمكن “أخبار الوطن” من التأكد ما إذا كان هذا التنظيم حزب جديد للسلطة أو تنسيقية مساندة للرئيس ؟.

رياض هويلي

يحتضن المخيم الكشفي الدولي بالعاصمة، صبيحة يوم السبت، لقاء “نداء الوطن”، حسب البطاقة الإشهارية التي بحوزة أخبار الوطن، حيث يحضر اللقاء عشرات الجمعيات والمنظمات والنقابات والنشطاء.

وبحسب معلومات بحوزتنا، فإن المبادرة تقودها وتؤطرها الكشافة الإسلامية، فيما لم تتضح ما إذا كان مستشار الرئيس المكلف بالمجتمع المدني والجالية، نزيه بن رمضان، وراء المبادرة أم أنها مستقلة.

ويجري حديث مؤخرا في صالونات السياسية، عن رغبة أطراف في السلطة في البحث عن قاعدة شعبية تمكّن الرئيس من الاتكاء عليها، رغم تصريحات رئيس الجمهورية بأنه ليس بحاجة لحزب وأنه سيعمل مع الجميع.

فيما تتحدث أوساط أخرى عن تأسيس تنظيم شبيه بتنسيقية مساندة بوتفليقة الذي قادها عمار سعيداني في البداية وارتكزت بصفة كبيرة على جمعيات المجتمع المدني.

وبالنظر إلى التطورات السياسية التي تشهدها الساحة الوطنية، بعد إقدام رئيس الجمهورية على حل الغرفة السفلى للبرلمان، فإن تكتل جمعيات المجتمع المدني تحت عنوان “نداء الوطن” والدخول بقوائم حرة تحت ذات الغطاء تبدو خيارا بدأ في تجسيده ميدانيا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى