page contents
أخبار الجزائربزنس

نقابات البنوك الجزائرية تعلن إلغاء إضراب “الأحد”

بعد اجتماع ماراطوني دام 11 ساعة مع الإدارة

الجزائر – أعلنت نقابة البنوك العمومية، عن إلغائها للإضراب الذي دعت إليه يوم الأحد القادم 10 نوفمير، بعد اتفاقها مع مديريات البنوك بشأن مطالبها.

وقال رئيس الاتحادية الوطنية لعمال البنوك والتأمينات، محمد زوبيري، إن النقابات توصلت مساء الخميس، على اتفاق مشترك مع مديريات البنوك العمومية، للتكفل بالمطالب المرفوعة كرفع الأجور.

وأضاف زوبيري، أن الإضراب الذي كان مقررا يوم الأحد المقبل قد ألغي، وقال “بعد اجتماع ماراطوني دام 11 ساعة من العمل، توصلنا إلى اتفاق مشترك حول تجسيد أرضية مطالب العمال المصادق عليها يوم 12 جوان المنصرم” خاصة المتعلقة برفع الأجور.

وأوضح المتحدث ذاته، أن اجتماع سيتم عقده في شهر ديسمبر المقبل بين الاتحادية وجمعية البنوك والمؤسسات المالية (ABEF) لتحديد آليات تنفيذ هذا الاتفاق.

وأكد أن هذا يبرهن “أننا نحن (نقابات العمال والبنوك العمومية) لم يكن لدينا أفكار مسبقة ونريد فقط أن يتم التكفل بمطالبنا الشرعية فيما يخص الأجور. ففي الوقت الذي توصلنا فيه إلى اتفاق فإن الإضراب والاحتجاجات لم تعد لهما جدوى”.

وأوضح أن المطالب الأساسية لعمال هذه البنوك العمومية, تتعلق بـ”رفع النقطة الاستدلالية في شبكة الأجور وزيادة منحة النقل والإطعام ومراجعة منحة الخبرة”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
هــام
إغلاق