page contents
أخبار الجزائر

هذه هي طريقة رفع شكوى أو عريضة إلكترونيًا

الجزائر – دخلت، اليوم الأربعاء، الأرضية الإلكترونية الجديدة لوزارة العدل الخاصة بتقديم المواطنين شكاواهم وعرائضهم عن بُعد، حيّز الخدمة.

وحسب التوضيحات التي قدمها المدير العام لعصرنة العدالة، كمال برنو، فيمكن لكل شخص طبیعي ومعنوي، كالإدارات والمؤسسات، الشركات الخاصة والجمعیات، تقديم شكوى أو عریضة أمام النیابة إلكترونیًا.

ويتم هذا عبر خطوات أولها الولوج إلى أرضیة النیابة الإلكترونية، المخصصة لهذا الغرض، والمتاحة عبر البوابة الإلكترونية لوزارة العدل.

وبعد ذلك يتم النقر على خانة تسجیل شكوى، وملء إستمارة تسجیل شكوىأو عریضة، بمجموعة من المعلومات الشخصية الخاصة بهوية صاحب الشكوى أو العريضة كاملة، وعنوان إقامته، ورقم هاتفه المحمول، وكذا تحديد نوع شكواه أو عريضته وإدخال مضمونها.

ويتم تحويل هذه الشكوى أو العريضة بصفة آلية إلى ممثل النيابة، سواءً وكيل الجمهورية بالمحكمة أو النائب العام بالمجلس القضائي، لإتخاذ الإجراء المناسب.

وبعد تصـرف ممثل النيابة في الشكوى، يتم إعلام المعني بمآلها والإجراءات المتخذة أو المطلوب إتخاذها، وذلك عبر أرضية النيابة الإلكترونية، وكذا عبر رسالة نصية قصيرة “SMS” أو بريده الإلكتروني.

اظهر المزيد

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى