page contents
أخبار الجزائر

هيئة دفاع كريم طابو تنفي رواية النيابة العامة

الجزائر – رد أحد محامي الناشط السياسي كريم طابو، على رواية النيابة العامة لدى مجلس قضاء الجزائر بشأن جلسة محاكمة الأخير وما تعرض له من تدهور صحي خلال محاكمته.

وقال المحامي عبد الغني بادي، في بيان له، ليلة الخميس، بإسم هيئة دفاع طابو، “إننا نحمّل أصحاب القرار في هذه القضية و هم رئيس الجلسة ورئيس مجلس قضاء العاصمة والنيابة العامة، المسؤولية أمام التاريخ والشعب الجزائري عن أي ضرر أو أذى يلحق الصحة الجسدية أو الذهنية لموكلنا”.

ورغم تأكيد النيابة العامة في بيان لها، على أن أطباء مختصون عاينوا كريم طابو بالمستشفى الجامعي مصطفى باشا، نفوا تعرّض الأخير لجلطة دماغية بعد الفحوصات الدقيقة التي أجريت عليه، إلا أن هيئة دفاع الناشط السياسي، أكدت العكس، وقالت إنها زارته قبل محاكمته بسجن القليعة، ووقفوا على الوضع الصحي لموكلهم، حيث كان يعاني من شلل نصفي مسّ الجهة اليمنى (الوجه واليد والرجل).

كما نفى دفاع طابو، ما جاء في بيان النيابة العامة بشأن مطلبهم بتأجيل محاكمة موكلهم، وقالوا، “لم نطالب بتأجيل المحاكمة، بل طالبنا بإحضار موكلنا الذي لم يكن في القاعة كونه سقط أرضا وأغمي عليه، وهذا كشرط من شروط انعقاد أي محاكمة قانونية”.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق