page contents
الحدث

وزارة التربية تُحدّد موعد انطلاق تسجيلات امتحاني “البيام” و”الباك”

أخبار الوطن – أعلنت وزارة التربية الوطنية، اليوم الأربعاء، في بيان لها، عن انطلاق تسجيلات امتحاني “البيام” و”الباك” ابتداءً من 28 نوفمبر وتستمر العملية إلى غاية 23 ديسمبر.

وحسب بيان لوزارة التربية، فإنّ كافة التلاميذ المتمدرسين في المؤسسات التربوية والتعليم العمومي والخاصة المقبلين على اجتياز شهادتي “التعليم المتوسط” و”البكالوريا” والمترشحين الأحرار، يمكنهم التسجيل انطلاقا من يوم الأحد 28 نوفمبر 2021 إلى غاية يوم  الخميس 23 ديسمبر 2021.

وأضاف البيان، أنه بالنسبة للمترشحين المتمدرسين ستنطلق العملية في المؤسسات التربوية عبر الأرضية الرقمية للنظام المعلوماتي لوزارة التربية. حيث يقوم مديرو المؤسسات بتسجيل تلاميذهم المعنيين بهذين الامتحانين.

ويهدف الإجراء، طبقًا للمصدر ذاته، إلى التخفيف من معاناة التلاميذ وأوليائهم. بالإضافة كذلك إلى إعفائهم من مشقة تحمل عبئ التسجيل بأنفسهم وكل ما كان يعتريه من صعوبات وأخطاء.

وأبرزت وزارة التربية الوطنية، أنّ المؤسسة التعليمية هي من تتكفل بعملية تسجيل التلاميذ دون إقحامهم في ذلك.

وأضاف المصدر، أن هذا الإجراء بات ممكنا بفضل النظام المعلوماتي لقطاع التربية في إطار تسخيره لتحسين الخدمة العمومية.

كما يدخل الاجراء، يُضيف البيان، في إطار التوسيع التدريجي والمستمر للخدمات التي يوفرها نتاج الأداء المسؤول والملتزم لجميع القائمين على تسيير المؤسسات التربوية للمرحلتين التعليميتين لا سيّما التحيين الآلي للمعلومات

أما بالنسبة للمترشحين الأحرار ستنطلق عملية التسجيل عبر موقعي الديوان الوطني للإمتحانات والمسابقات.

اظهر المزيد

عبد الجلال نويس

عبد الجلال نويس، صحفي مهتم بالقضايا الوطنية و السياسية والشأن الدولي. خريج كلية علوم الإعلام والإتصال جامعة الجزائر 3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى