page contents
أخبار الغربالمحلي

وهران: تفكيك شبكة تزوير العملة الوطنية وحجز 70 مليون مزورة

أخبار الوطن – تمكنت شرطة ولاية وهران، من تفكيك شبكة إجرامية أفرادها متورطون في قضية تزوير وإصدار وتوزيع أوراق نقدية من العملة الوطنية من فئة 2000 دينار.

 وأسفرت العملية، حسب ما جاء في بيان أمن الولاية المذكورة، عن توقيف 4 أشخاص، تتراوح أعمارهم ما بين(26 و33 سنة)، من بينهم مسبوقين قضائيًا، وحجز 70 مليون سنتيم من العملة المزورة.

وقد جاءت هذه العملية، طبق المصدر ذاته، بناءً على معلومات مؤكدة مفادها قيام أحد أفراد العصابة بتداول أوراق نقدية مزورة، لتباشر ذات المصالح تحرياتها أفضت إلى توقيف أحد أفراد الشبكة وبحوزته 11 ورقة نقدية من فئة 2000 دينار محل شبهة، وسلاح أبيض من نوع أوكابي، ليتم تحويله إلى المصلحة وفتح تحقيق في  القضية .

استمرار للتحريات، يُضيف البيان، وبعد استيفاء كافة الإجراءات القانونية  واستصدار إذن بالتفتيش والتوقيف وتمديد الاختصاص، تمكنت ذات المصالح من توقيف باقي أفراد الشبكة وحجز حزمتين من نفس الأوراق النقدية، الأولى  بها 151 ورقة نقدية، والثانية   152 ورقة نقدية مزورة من فئة 2000دينار.

ووصلت القيمة الإجمالية للمبلغ المالي المزوّر إلى 70مليون سنتيم، بالإضافة إلى حجز معدات للتزوير المتمثلة طابعات آلية متعددة الوظائف، 7 كراطين للأوراق البيضاء، بالإضافة إلى مبلغ مالي من العملة الحقيقية يقدر بـ 73520دينار.

وقد تم تحرير إجراء قضائي ضد المتورطين في القضية سيحالون بموجبه أما العدالة، حسب المصدر ذاته.

لبنى فتاتي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى